المنتدى الثقافي للصف التاسع (أ)
اهلا وسهلا بك اذا كنت تريد التسجيل في المنتدى فأهلا بك
المنتدى الثقافي للصف التاسع (أ)
اهلا وسهلا بك اذا كنت تريد التسجيل في المنتدى فأهلا بك
المنتدى الثقافي للصف التاسع (أ)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الثقافي للصف التاسع (أ)


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح قواعد اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saffanah
المديرة العامه
المديرة العامه
saffanah


عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 13/11/2011
العمر : 26

شرح قواعد اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني  Empty
مُساهمةموضوع: شرح قواعد اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني    شرح قواعد اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني  I_icon_minitimeالخميس مارس 29, 2012 5:03 pm

[b][font=&quot]شرح قواعد اللغة
الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني

قواعد وحدة 9
[/font][/b][b][font=&quot]Will / goingTo[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Will[/font][/b][b][font=&quot]
/ تعني سوف
تستخدم للقرار السريع
[/font][/b][b][font=&quot]I will visit
you[/font][/b][b][font=&quot]
أنا سوف أزورك
تستخدم للوعد
ه[/font][/b][b][font=&quot]I will come on[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]the right time[/font][/b][b][font=&quot]
أنا سوف ائتي في الوقت الصحيح
العرض
[/font][/b][b][font=&quot]I will carry
these[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]bags for you[/font][/b][b][font=&quot]
أنا سوف احمل هذه الحقائب لك
ملاحظة / بعد [/font][/b][b][font=&quot]will[/font][/b][b][font=&quot]
الفعل يأتي مصدر ( تصريف أول مجرد )
[/font][/b][b][font=&quot]Going to[/font][/b][b][font=&quot]
/ تعني سوف
تستخدم في التخطيط للمستقبل
يأتي قبلها ( [/font][/b][b][font=&quot]am
/ is / are[/font][/b][b][font=&quot] )
[/font][/b][b][font=&quot]Am ------- I[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Is ------he –
she – it[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Are[/font][/b][b][font=&quot]
------ [/font][/b][b][font=&quot]you – we – they[/font][/b][b][font=&quot]
يأتي بعدها مصدر ( تصريف أول مجرد )
[/font][/b][b][font=&quot]I am going to
visit my[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]friend this
evening[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Conditionals[/font][/b][b][/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b][font=&quot]
حالات قاعدة [/font][/b][b][font=&quot]if[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]If[/font][/b][b][font=&quot]
/ تعني إذا أو لو
[/font][/b][b][font=&quot]Type 0[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]If + Present
Simple, Present Simple[/font][/b][b][font=&quot]
مضارع بسيط , مضارع بسيط [/font][/b][b][font=&quot]If[/font][/b][b][font=&quot]
+
تستخدم هذه الحالة في القوانين والقواعد
[/font][/b][b][font=&quot]If you cool
water , it turns[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]into ice[/font][/b][b][font=&quot]
ملاحظة / يمكن استخدام [/font][/b][b][font=&quot]when[/font][/b][b][font=&quot]
مكان [/font][/b][b][font=&quot]if[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Type 1[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]If + Present
Simple[/font][/b][b][font=&quot], [/font][/b][b][font=&quot]will +
infinitive[/font][/b][b][font=&quot]
مصدر ( تصريف أول مجرد ) + [/font][/b][b][font=&quot]will[/font][/b][b][font=&quot]
, مضارع بسيط [/font][/b][b][font=&quot]if[/font][/b][b][font=&quot]
هذه الحالة تستخدم في التنبؤ بالمستقبل
[/font][/b][b][font=&quot]If he studies
hard, he will[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]succeed[/font][/b][b][font=&quot].[/font][/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b][font=&quot]
قواعد وحدة 10
المعدود
وهو الأشياء التي يمكن عدها ووضع رقم لها مثل ( كرسي – طاولة – باب _ برتقال
....... )
[/font][/b][b][font=&quot]Uncountable[/font][/b][b][font=&quot]
الغير معدود
وهو الأشياء التى لا يمكن عدها ووضع رقم لها مثل ( الرمل _ الدم _ الماء – الوقود
....... )
[/font][/b][b][font=&quot]Some[/font][/b][b][font=&quot]
بعض
تستخدم مع * المعدود الجمع * غير المعدود
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]Some apples[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Some apple
juice[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Any[/font][/b][b][font=&quot]
اى
تستخدم مع * السؤال * النفي
[/font][/b][b][font=&quot]Is there any
olive oil[/font][/b][b][font=&quot] ?
[/font][/b][b][font=&quot]There isn’t any
olive oil[/font][/b][b][font=&quot] .
[/font][/b][b][font=&quot]How[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]much[/font][/b][b][font=&quot]
كم كمية
تستخدم مع * الغير معدود
[/font][/b][b][font=&quot]How much olive
oil do you[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]need[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]How many[/font][/b][b][font=&quot]
كم عدد
تستخدم مع * المعدود
[/font][/b][b][font=&quot]How many
students are there[/font][/b]


[b] [/b][b][font=&quot]in the class[/font][/b][b][font=&quot].
[/font][/b][b][font=&quot]a few[/font][/b][b][font=&quot]
القليل من
تستخدم مع المعدود
[/font][/b][b][font=&quot]There are afew[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]student in the
class not many[/font][/b][b]



[/b][b][/b]


[b][font=&quot]a little[/font][/b][b][font=&quot]
القليل من
تستخدم مع غير المعدود
[/font][/b][b][font=&quot]There is a
little water in the bottle not much[/font][/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b] [/b]


[b]
[/b][b][font=&quot]Type 2[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]If + Past[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]simple, would +
infinitive[/font][/b][b][font=&quot]
مصدر + [/font][/b][b][font=&quot]would[/font][/b][b][font=&quot]
" ماضي بسيط + [/font][/b][b][font=&quot]if[/font][/b][b][font=&quot]
تستخدم هذه الحالة للتخيلات والأشياء الغير حقيقية
[/font][/b][b][font=&quot]If he studied
hard, he would succeed[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Put[/font][/b][b][font=&quot]
/ [/font][/b][b][font=&quot]is / are / some[/font][/b][b][font=&quot]
قواعد وحدة 11
تحويل الضمائر في المفعول به الغير مباشر
اذا كان غير عاقل يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]it[/font][/b][b][font=&quot]
اذا كان مؤنث يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]her[/font][/b][b][font=&quot]
اذا كان مذكر يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]him[/font][/b][b][font=&quot]
اذا كان جمع يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]them[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Request[/font][/b][b][font=&quot]
الطلب
كيف تعمل طلب في اللغة الانجليزية
الطلب يجب ان يبدأ ب [/font][/b][b][font=&quot]could you[/font][/b][b][font=&quot]
وينتهي ب [/font][/b][b][font=&quot]please[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Could you
____________ , please[/font][/b][b][font=&quot] ?
[/font][/b][b][font=&quot]Accepting[/font][/b][b][font=&quot]
قبول الطلب
* [/font][/b][b][font=&quot]yes[/font][/b][b][font=&quot]
, [/font][/b][b][font=&quot]of course[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Yes , certainly[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]No , problem[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Here you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]are[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Refusing[/font][/b][b][font=&quot]
الرفض
[/font][/b][b][font=&quot]I am sorry I
need it[/font][/b][b][/b]


[b]
[/b][b][font=&quot]Who / which[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Who[/font][/b][b][font=&quot]
تعني الذي وتستخدم مع الاسم العاقل
[/font][/b][b][font=&quot]Which[/font][/b][b][font=&quot]
تعني الذي وتستخدم مع الاسم الغير عاقل
يأتي سؤالها على شكلين
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]I met the
teacher -------- learned me[/font][/b][b][font=&quot]
( [/font][/b][b][font=&quot]who[/font][/b][b][font=&quot]
– [/font][/b][b][font=&quot]which – where[/font][/b][b][font=&quot]
)
هنا اخترنا [/font][/b][b][font=&quot]who[/font][/b][b][font=&quot]
لان الاسم الذي قبل الفراغ اسم عاقل ) فاعل )
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]I bought the car
. It was very fast. ( join[/font][/b][b][font=&quot] )
هنا نلاحظ انه بين القوسين توجد كلمة اربط
عند الربط ننظر إلى الاسم الذي قبل النقطة في الجملة الأولى نلاحظ انه غير عاقل
لذلك نربط باستخدام [/font][/b][b][font=&quot]which[/font][/b][b][font=&quot]
عند الربط نحذف النقطة والضير ونضع مكانها [/font][/b][b][font=&quot]which[/font][/b][b][font=&quot]
فتصبح الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]I bought the
car which was very fast[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]That[/font][/b][b][font=&quot]
نستطيع أن نستخدمها بدلا من [/font][/b][b][font=&quot]who / which[/font][/b][b][font=&quot]
اى تستخدم للعاقل وغير العاقل
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]I[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]know the man
that builds the house[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]I bought the
car that was expensive[/font][/b][b][font=&quot]
أما في حالة أن الاسم في الجملة الأولى كان مفعول به فنحذف الضمير الذي يعود عليه
في الجملة الثانية وفي الغالب يكون الضمير الثاني
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad was the
person , I[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]met him[/font][/b][b][font=&quot]
نلاحظ أن قبل النقطة كلمة [/font][/b][b][font=&quot]person[/font][/b][b][font=&quot]
وهى اسم عاقل تعود على [/font][/b][b][font=&quot]Ahmad[/font][/b][b][font=&quot]
إذن نبحث عن الضمير الذي يعود على [/font][/b][b][font=&quot]Ahmad[/font][/b][b][font=&quot]
وهو [/font][/b][b][font=&quot]him[/font][/b][b][font=&quot]
ونحذفه ونربط الجمل
فتصبح الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad was the
person who I met[/font][/b][b][font=&quot]
الوحدة 12[/font][/b]


[b]
[/b][b][font=&quot]Active and[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]passive[/font][/b][b][font=&quot]
المبني للمعلوم والمبني للمجهول
**عند التحويل من معلوم إلى مجهول يجب إتباع الأتي :
* تحديد الفاعل و الفعل والمفعول به
ش* تحديد زمن الفعل
1* إذا كان الفعل مضارع بسيط ( تصريف أول ) يأخذ [/font][/b][b][font=&quot]is / are + 3[/font][/b][b][font=&quot]
2* اذا كان الفعل ماضي بسيط ( تصريف ثاني ) يأخذ [/font][/b][b][font=&quot]was / were[/font][/b][b][font=&quot]
+ 3
3* اذا كان الفعل مضارع تام ( [/font][/b][b][font=&quot]has / have + 3[/font][/b][b][font=&quot]
) يأخذ ( [/font][/b][b][font=&quot]has / have +
been + 3[/font][/b][b][font=&quot] )
*4اذا كان الفعل ماضي مستمر ( [/font][/b][b][font=&quot]was / were + ing[/font][/b][b][font=&quot]
) يأخذ ( [/font][/b][b][font=&quot]was / were +
being + 3[/font][/b][b][font=&quot] )
*5 اذا كان الفعل ماضي تام ( [/font][/b][b][font=&quot]had + 3[/font][/b][b][font=&quot]
) يأخذ ( [/font][/b][b][font=&quot]had + been + 3[/font][/b][b][font=&quot]
)
* نضع المفعول به في اول الجملة
* نضع تركيبة الفعل كما هو موضح في النقاط السابقة
* ثم نضع الفاعل مسبوقا بكلمة [/font][/b][b][font=&quot]by[/font][/b][b][font=&quot]
مثال
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad eats
apples[/font][/b][b][font=&quot]
مفعول به / فعل / فاعل
نلاحظ ان الفعل تصريف اول اذن يأخذ ( [/font][/b][b][font=&quot]is / are + 3[/font][/b][b][font=&quot]
)
[/font][/b][b][font=&quot]is[/font][/b][b][font=&quot]
للمفرد [/font][/b][b][font=&quot]are[/font][/b][b][font=&quot]
للجمع
نأتي بالمفعول به [/font][/b][b][font=&quot]apples[/font][/b][b][font=&quot]
في بداية الجملة
نلاحظ ان المفعول به جمع اذن يأخذ [/font][/b][b][font=&quot]are[/font][/b][b][font=&quot]
ثم نضع التصريف الثالث من الفعل [/font][/b][b][font=&quot]eat[/font][/b][b][font=&quot]
وهو [/font][/b][b][font=&quot]eaten[/font][/b][b][font=&quot]
فتصبح الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]Apples are
eaten[/font][/b][b][font=&quot] ( [/font][/b][b][font=&quot]by Ahmad[/font][/b][b][font=&quot]
)
الوحدة 13
[/font][/b][b][font=&quot]Agreeing[/font][/b][b][font=&quot]
الموافقة
هناك نوعين من الموافقة اما ايجابية او سلبية
الموافقة الايجابية نستخدم فيها ( [/font][/b][b][font=&quot]too / so[/font][/b][b][font=&quot]
) الجملة لا يكون فيها نفي
نلاحظ في الجملة وجود فعل مساعد وهو [/font][/b][b][font=&quot]am[/font][/b][b][font=&quot]
عند الموافقة ب [/font][/b][b][font=&quot]too[/font][/b][b][font=&quot]
تصبح الإجابة
[/font][/b][b][font=&quot]I am too[/font][/b][b][font=&quot]
عند الموافقة ب [/font][/b][b][font=&quot]so[/font][/b][b][font=&quot]
تصبح الإجابة
[/font][/b][b][font=&quot]So am I[/font][/b][b][font=&quot]
ملاحظة / نلاحظ ان [/font][/b][b][font=&quot]too[/font][/b][b][font=&quot]
جاءت في أخر الجملة أما [/font][/b][b][font=&quot]so[/font][/b][b][font=&quot]
في بداية الجملة مع تبديل الفاعل والفعل المساعد
نلاحظ عدم وجود فعل مساعد هنا نستخدم فعل مساعد ( [/font][/b][b][font=&quot]do / does / did[/font][/b][b][font=&quot]
) سوف نستخدم [/font][/b][b][font=&quot]do[/font][/b][b][font=&quot]
لان الفعل مضارع بدون [/font][/b][b][font=&quot]s[/font][/b][b][font=&quot]
عند الموافقة ب [/font][/b][b][font=&quot]too[/font][/b][b][font=&quot]
تصبح الإجابة
[/font][/b][b][font=&quot]I do[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]too[/font][/b][b][font=&quot]
عند الموافقة ب [/font][/b][b][font=&quot]so[/font][/b][b][font=&quot]
تصبح الإجابة
[/font][/b][b][font=&quot]So do I[/font][/b][b][font=&quot]
الموافقة السلبية نستخدم فيها ( [/font][/b][b][font=&quot]either / neither[/font][/b][b][font=&quot]
) الجملة يكون فيها نفي
[/font][/b][b][font=&quot]Either[/font][/b][b][font=&quot]
في نهاية الجملة [/font][/b][b][font=&quot]neither[/font][/b][b][font=&quot]
في بداية الجملة
نلاحظ وجود نفي مع وجود فعل مساعد
عند الموافقة
تصبح الإجابة
[/font][/b][b][font=&quot]I am not either[/font][/b][b][font=&quot]
او
[/font][/b][b][font=&quot]Neither am I[/font][/b][b][font=&quot]
نلاحظ حذف النفي مع [/font][/b][b][font=&quot]neither[/font][/b][b][font=&quot]
وتبديل الفاعل والفعل
ملاحظة نستطيع ان نستخدم كلمة [/font][/b][b][font=&quot]nor[/font][/b][b][font=&quot]
بدلا من [/font][/b][b][font=&quot]neither[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Connectors[/font][/b][b][font=&quot]
الروابط
تستخدم لتدل على الدهشة والتناقض * في الغالب تأتي في بداية الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]Although he is
rich , he is poor[/font][/b][b][font=&quot]
بالرغم من انه غني هو حزين [/font][/b][b][font=&quot]Although[/font][/b][b][font=&quot]
بالرغم من
تستخدم لتدل على الدهشة والتناقض ( أقوي من [/font][/b][b][font=&quot]although[/font][/b][b][font=&quot]
) في الغالب تأتي في بداية الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]Even though he
always busy with homework[/font][/b][b][font=&quot] , [/font][/b][b][font=&quot]he sometimes
finds time to chat[/font][/b][b][font=&quot]
على الرغم من انه دائما مشغول بعمل المدرسة هو يجد وقت للدردشة [/font][/b][b][font=&quot]Even though[/font][/b][b][font=&quot]
بالرغم من ان




[/font][/b][b][font=&quot]Reported[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]speech[/font][/b][b][font=&quot]
الكلام المنقول


* الكلام المنقول يذكر نص الكلمات الفعلية التي يقولها المتكلم

يجب عليك ان تتعرف على جميع الضمائر وكيفية تحويلها
الضمير يحل محل الاسم [/font][/b][b][font=&quot]a pronoun replaces a noun[/font][/b][b][font=&quot]
، وتختلف الضمائر بأشكالها و استخداماتها على النحو التالي:
[/font][/b][b][font=&quot]Reflexive
pronouns[/font][/b][b][font=&quot]
ضمائر الانعكاس [/font][/b][b][font=&quot]Possessive
pronouns[/font][/b][b][font=&quot]
ضمائر الملكية [/font][/b][b][font=&quot]Possessive
adjectives[/font][/b][b][font=&quot]
صفات الملكية [/font][/b][b][font=&quot]Object
pronouns[/font][/b][b][font=&quot]
ضمائر المفعول به [/font][/b][b][font=&quot]Subject pronouns[/font][/b][b][font=&quot]
ضمائر الفاعل
[/font][/b][b][font=&quot]myself[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]yourself[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]himself[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]herself[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]itself[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]ourselves[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]yourselves[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]themselves[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]mine[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]yours[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]his[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]hers[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]its[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]ours[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]yours[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]theirs[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]my[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]your[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]his[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]her[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]its[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]our[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]your[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]their[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]me[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]him[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]her[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]it[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]us[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]them[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]I[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]he[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]she[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]it[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]we[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]they[/font][/b][b]


[/b][b][font=&quot]Examples[/font][/b][b][font=&quot]:
[/font][/b][b][font=&quot]I go to[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]school everyday[/font][/b][b][font=&quot].
انا اذهب الى المدرسة كل يوم
[/font][/b][b][font=&quot]This is my book[/font][/b][b][font=&quot].
هذا كتابي
[/font][/b][b][font=&quot]This book is
mine[/font][/b][b][font=&quot]
هذا الكتاب لي ( ملكي )
[/font][/b][b][font=&quot]Give me the[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]book[/font][/b][b][font=&quot].
احضر لي الكتاب
[/font][/b][b][font=&quot]The boys hurt
themselves[/font][/b][b][font=&quot]
الاولاد جرحوا انفسهم




أولا : الجمل الخبرية

** نقل خبر في المضارع :

* عندما يكون فعل القول ( [/font][/b][b][font=&quot]tell - say[/font][/b][b][font=&quot]
) في المضارع ، لا يتغير زمن

الفعل في الكلام المباشر عند تحويله إلي غير مباشر . ولكن تتغير الضمائر

[/font][/b][b][font=&quot]Huda : I like
spring[/font][/b][b][font=&quot] .
هدى : انا احب الربيع
عند التحول
[/font][/b][b][font=&quot]Huda says she
likes spring[/font][/b][b][font=&quot]
خطوات الحل
نضع الاسم او الضمير الصادر عنه الخبر
نضع [/font][/b][b][font=&quot]says[/font][/b][b][font=&quot]
او [/font][/b][b][font=&quot]tells[/font][/b][b][font=&quot]
نحول [/font][/b][b][font=&quot]I[/font][/b][b][font=&quot]
الى [/font][/b][b][font=&quot]she[/font][/b][b][font=&quot]
لان الاسم الصادر عنه الخبر مؤنث مفرد اما اذا كان مذكر مفرد يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]he[/font][/b][b][font=&quot]
واذا كان [/font][/b][b][font=&quot]we[/font][/b][b][font=&quot]
يحول الى [/font][/b][b][font=&quot]they[/font][/b][b][font=&quot]
نضع للفعل [/font][/b][b][font=&quot]like " s[/font][/b][b][font=&quot]
" لان ما قبله مفرد
نكتب باقي الجملة كما هى

مثال 2
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]and Ali : we
play football[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Ahmad and Ali
say they play football[/font][/b][b][font=&quot]
نلاحظ ان [/font][/b][b][font=&quot]say[/font][/b][b][font=&quot]
بدون [/font][/b][b][font=&quot]s[/font][/b][b][font=&quot]
لان ما قبلها جمع وكذلك الفعل [/font][/b][b][font=&quot]play[/font][/b][b][font=&quot]

لاحظ الجملة
[/font][/b][b][font=&quot]Could you[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]bring me some
water" .Ahmad wants[/font][/b][b][font=&quot]"
هل لك أن تحضر لي بعض الماء
عند التحويل نضع في بداية الجملة [/font][/b][b][font=&quot]wants……to[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Ahmad wants me
to bring him some water[/font][/b][b][font=&quot].
احمد يريدني أن احضر له بعض الماء

خطوات الحل
* نضع الاسم أو الضمير الصادر عنه الطلب
* نضع [/font][/b][b][font=&quot]want / ask[/font][/b][b][font=&quot]
* نضع الاسم أو الضمير الموجه له الطلب
* نضع [/font][/b][b][font=&quot]to[/font][/b][b][font=&quot]
* نضع الفعل كما هو
* نحول الضمير إلى جميل مفعول به حسب الاسم الصادر عنه الطلب


تحويل السؤال

هناك نوعين من الاسئلة

سؤال [/font][/b][b][font=&quot]yes[/font][/b][b][font=&quot]
/ [/font][/b][b][font=&quot]no[/font][/b][b][font=&quot]
لاحظ السؤال
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad asks me :
Are you Palestinian[/font][/b][b][font=&quot]
احمد يسالني هل انت فلسطيني
[/font][/b][b][font=&quot]Ahmad asks me
if I am palestininan[/font][/b][b][font=&quot]

احمد يسالني اذا انا فلسطيني
خطوات الحل
نضع الاسم او الضمير الصادر عنه السؤال
نضع كلمات السؤال [/font][/b][b][font=&quot]askes – wants to know – woders[/font][/b][b][font=&quot]
نضع الاسم او الضمير الموجه له السؤال
نضع كلمة [/font][/b][b][font=&quot]if[/font][/b][b][font=&quot]
نبدا بالضمير التابع للمجه له السؤال
نضع الفعل المساعد الذي يأتي مع الضمير
باقي الجملة كما هى

سؤال [/font][/b][b][font=&quot]wh[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]Ali asks me[/font][/b][b][font=&quot]
: [/font][/b][b][font=&quot]where are you
from[/font][/b][b][font=&quot]
على يسالني من اين انت
[/font][/b][b][font=&quot]Ali askes me :
where I am[/font][/b][b] [/b][b][font=&quot]from[/font][/b][b][font=&quot]

خطوات الحل
نضع الاسم او الضمير الصادر عنه السؤال
نضع كلمات السؤال [/font][/b][b][font=&quot]askes – wants to know – woders[/font][/b][b][font=&quot]
نضع الاسم او الضمير الموجه له السؤال
نضع اداة السؤال كما هى
نبدا بالضمير التابع للمجه له السؤال
نضع الفعل المساعد الذي يأتي مع الضمير
باقي الجملة كما هى

[/font][/b][b][font=&quot]Verbs + to[/font][/b][b][font=&quot]
/ + [/font][/b][b][font=&quot]ing[/font][/b][b][font=&quot]
الأفعال التي تأخذ [/font][/b][b][font=&quot]ing[/font][/b][b][font=&quot]
والأفعال التي تأخذ [/font][/b][b][font=&quot]to[/font][/b][b][font=&quot]

الأفعال تأخذ [/font][/b][b][font=&quot]to[/font][/b][b][font=&quot]
او [/font][/b][b][font=&quot]ing[/font][/b][b][font=&quot]
الأفعال يأتي بعدها الفعل معه [/font][/b][b][font=&quot]ing[/font][/b][b][font=&quot]
الأفعال يأتي بعدها [/font][/b][b][font=&quot]to[/font][/b][b][font=&quot]
يبدأ [/font][/b][b][font=&quot]Start[/font][/b][b][font=&quot]
يقلع [/font][/b][b][font=&quot]Give[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]up[/font][/b][b][font=&quot]
يريد [/font][/b][b][font=&quot]want[/font][/b][b][font=&quot]
يبدأ [/font][/b][b][font=&quot]Begin[/font][/b][b][font=&quot]
يتفادى [/font][/b][b][font=&quot]Avoid[/font][/b][b][font=&quot]
يوافق [/font][/b][b][font=&quot]Agree[/font][/b][b][font=&quot]
لايتحمل [/font][/b][b][font=&quot]Can't bear[/font][/b][b][font=&quot]
يفكر/يهتم/يعتبر [/font][/b][b][font=&quot]consider[/font][/b][b][font=&quot]
يسأل [/font][/b][b][font=&quot]ask[/font][/b][b][font=&quot]
يستمر [/font][/b][b][font=&quot]continue[/font][/b][b][font=&quot]
يؤجل [/font][/b][b][font=&quot]Delay[/font][/b][b][font=&quot]
يختار [/font][/b][b][font=&quot]Choose[/font][/b][b][font=&quot]
يكره [/font][/b][b][font=&quot]hate[/font][/b][b][font=&quot]
يستمتع [/font][/b][b][font=&quot]Enjoy[/font][/b][b][font=&quot]
يقرر [/font][/b][b][font=&quot]Decide[/font][/b][b][font=&quot]
ينوي [/font][/b][b][font=&quot]Intend[/font][/b][b][font=&quot]
يود [/font][/b][b][font=&quot]Feel like[/font][/b][b][font=&quot]
يتوقع [/font][/b][b][font=&quot]Expect[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]like[/font][/b][b][font=&quot]
ينتهي [/font][/b][b][font=&quot]Finish[/font][/b][b][font=&quot]
يأمل [/font][/b][b][font=&quot]hope[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]love[/font][/b][b][font=&quot]
يبالي [/font][/b][b][font=&quot]mind[/font][/b][b][font=&quot]
يوعد [/font][/b][b][font=&quot]Promise[/font][/b][b][font=&quot]
يفضل [/font][/b][b][font=&quot]prefer[/font][/b][b][font=&quot]
يمارس [/font][/b][b][font=&quot]practice[/font][/b][b][font=&quot]
يبدو [/font][/b][b][font=&quot]seem[/font][/b][b][font=&quot]
يقترح [/font][/b][b][font=&quot]Suggest[/font][/b][b][font=&quot]
يكره [/font][/b][b][font=&quot]I'd[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]hate[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]like[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]I'd like[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]love[/font][/b][b][font=&quot]
يفضل [/font][/b][b][font=&quot]I'd prefer[/font][/b][b][font=&quot]
يكره [/font][/b][b][font=&quot]hate[/font][/b][b][font=&quot]
يحب [/font][/b][b][font=&quot]I'd[/font][/b][b]
[/b][b][font=&quot]love[/font][/b]


[b] [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thaqafa-9.roo7.biz
 
شرح قواعد اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي الفصل الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أسئلة للوحدة الاولى للصف التاسع الاساسي " طبيعة العلم
» الى جميع معلمي اللغة الانجليزية
» الكهرباء المنزلية للصف 9
» تلخيص كتاب الصف التاسع تكنو لوجيا
»  الدرس الثاني الحوار في القرآن الكريم .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الثقافي للصف التاسع (أ) :: الفئة الأولى :: قسم الانجليزي-
انتقل الى: